هل بقى الإمام الحسين عليه السلام وعائلته ...

البريد الإلكتروني طباعة

هل بقى الإمام الحسين عليه السلام وعائلته منذ وصولهم إلى أرض كربلاء بدون ماء وأكل ؟ ولماذا لم ياخذ معه الأكل من المدينة ؟ هل بعد انتهاء الواقعة تم تقديم الأكل والشراب لهم ؟


السيد جعفر علم الهدى

كان للإمام عليه السلام وأهل بيته وأصحابه الماء الكافي والطعام إلى اليوم السابع من محرّم ثمّ بعد ذلك منع منهم الماء لكن كان أصحاب الإمام الحسين عليه السلام وخصوصاً أبوالفضل العبّاس يأتون بالماء بعد مهاجمة العدوّ والوصول إلى الشريعة. ولما كان عدد المحاصرين من النساء والأطفال والرجال كثيراً لم يكن الماء كافياً ، ولذا كان أكثرهم عطاشاً.

وقد كان الإمام الحسين عليه السلام في طريقه إلى كربلاء يأمر غلمانه وأصحابه بأن يحملوا معهم الماء الكثير وحينما لقيهم حرّ بن يزيد الرياحي ومعه ألف رجل ، وقد أضرّ بهم العطش لأنّهم لم يجدوا الماء أمر الإمام الحسين عليه السلام أصحابه بأن يسقوا الجيش الذي جاء لمحاربته من الماء الذي كانوا يحملونه معه. فجاؤوا بالقرب واوعيه الماء وشرب جميع أفراد الجيش حتّى ارتووا.

يقال انّه بعد مقتل الإمام الحسين عليه السلام وأصحابه عصر يوم عاشوراء قال جماعة لعمر بن سعد : أتريد أن تقتل النساء والأطفال من العطش ، فخجل اللعين وأمر بأن يأتوا بالماء إلى النساء والأطفال ، لكن لم يشرب من ذلك الماء إلا من كان يرى أنه مشرف على الهلكة من شدّة العطش.

 

أضف تعليق


الإمام الحسين عليه السلام

إسئل عمّا بدا لك من العقائد الإسلامية