من رأى الإمام الثاني عشر (عليه السلام)

البريد الإلكتروني طباعة

من رأى الإمام الثاني عشر ( عليه السلام ) و طرف من دلائله و بيناته :
عن محمد بن إسماعيل بن موسى بن جعفر و كان أسن شيخ من ولد رسول الله ص بالعراق قال : رأيت ابن الحسن بن علي بن محمد بين المسجدين و هو غلام.
و عن حكيمة بنت محمد بن علي فهي عمة الحسن : أنها رأت القائم ( عليه السلام ) ليلة مولده و بعد ذلك.
و عن علي بن محمد بن همدان القلانسي قال : قلت لأبي عمرو العمري قد مضى أبو محمد فقال لي قد مضى أبو محمد و لكن قد خلف فيكم من رقبته مثل هذه و أشار بيده.
و عن فتح مولى الزراري قال : سمعت أبا علي بن مطهر يذكر أنه رآه و وصف له قده. و عن خادمة لإبراهيم بن عبيدة النيسابوري و كانت من الصالحات أنها قالت كنت واقفة مع إبراهيم على الصفا فجاء صاحب الأمر ( عليه السلام ) حتى وقف معه و قبض على كتاب مناسكه و حدثه بأشياء.
و عن أبي عبد الله بن الصالح : أنه رآه بحذاء الحجر و الناس يتجاذبون عليه و هو يقول ما بهذا أمروا.
و عن أحمد بن إبراهيم بن إدريس عن أبيه أنه قال : رأيته ( عليه السلام ) بعد مضي أبي محمد ( عليه السلام ) حين أيفع و قبلت رأسه و يده.
و عن القشيري قال : جرى حديث جعفر بن علي فقال لي نقدمه فقلت فليس غيره قال بلى قلت فهل رأيته قال لم أره و لكن غيري رآه قلت من غيرك قال قد رآه جعفر مرتين.
و عن أبي نصر طريف الخادم : أنه رآه ( عليه السلام ) .
و أمثال هذه الأخبار في معنى ما ذكرناه كثيرة و الذي اختصرناه منها كاف فيما قصدناه إذ العمدة في وجوده و إمامته ( عليه السلام ) ما قدمناه و الذي يأتي من بعد ذلك زيادة في التأكيد و لو لم نورده لكان غير مخل بما شرحناه و المنة لله تعالى .

 ضمن کتاب كشف الغمة في معرفة الأئمة ( عليهم السلام ) ج 3

 

 

 

ارسل سؤالك

المـــؤمّل

خاطب امامك

خاطب امامك